إيطاليا: السطاتية سعاد خلدون تترشح في المجلس الاستشاري لبلدية فاينسا لاختيار العمدة

إيطاليا: السطاتية سعاد خلدون تترشح في المجلس الاستشاري لبلدية فاينسا لاختيار العمدة

ترشحت سعاد خلدون المهاجرة المغربية المقيمة منذ حوالي 30 سنة في إيطاليا للانتخابات البلدية من أجل اختيار عمدة المدينة.وعن هذا الترشيح قالت خلدون إنها قررت الترشح في المجلس الاستشاري لبلدية فاينسا من أجل تقديم خدماتها ووضع مؤهلاتها الفكرية لخدمة المدينة الجميلة والمضيافة التي لم تشعر فيها أبدا بالغربة من وضعت قدمها تلك البلاد.
وأضافت خلدون، أن مشاركتها في هذه الانتخابات التي تتجدد كل خمس سنوات تعود إلى تشجيع من طرف أصدقاء لها وإلى قرارها وضع مؤهلاتها رهن إشارة المدينة التي تقيم بها.
ويأتي ترشح هذه المغربية التي ازدادت بمنطقة المذاكرة التابعة لإقليم سطات لاختيار عمدة المدينة بعد عملت في عدد من المجالات في بلاد  الغربة إذ تكلفت بإنجاز العديد من المهام، ولعل أهمها مهنة وسيطة ثقافية ومترجمة ايضا، الأمر الذي فتح لها المجال للعمل داخل المؤسسات الإدارية بإيطاليا، من أجل تسهيل الحوار الذي يجري بين المهاجرين والموظفين والمساهمة في فسح المجال لإدماجهم ولحل مشاكلهم.

وتعد هذه المهاجرة المغربية رائدة اجتماعية، وثقافية، وخبيرة قانونية وناشطة اجتماعية جعلت من العمل الإنساني أحد أهدافها في السنوات الأخيرة فاشتغلت مع العديد من الجمعيات التي تستقبل اللاجئات.

يشار إلى أن خلدون ترشحت مع لائحة انتخابية تدعى "فاينسا الشجاعة" وهي لائحة مدينة تشتغل بجد من أجل تحقيق الأهداف السياسية التي تعد بها المواطنين خلال الحملة الانتخابية، وتؤكد من أن من بين أهدافها توفير الحقوق الانسانية، والصحة العامة، والمساعدات الاجتماعية، للمهاجرين والمسنين والمعاقين، وأيضا البيئة.