مجموعة مدارس الأبرار بسطات.. تعليم لغوي برؤية منفتحة وتجربة دولية داخل الفصول الدراسية

مجموعة مدارس الأبرار بسطات.. تعليم لغوي برؤية منفتحة وتجربة دولية داخل الفصول الدراسية

في زمنٍ بات فيه تعلّم اللغات الأجنبية بوابة أساسية للانفتاح على العالم، تواصل مجموعة مدارس الأبرار الخصوصية بمدينة سطات، ترسيخ هذا التوجه التربوي، عبر مبادرات تعليمية تزاوج بين التكوين الأكاديمي والانفتاح الثقافي.

وفي هذا الإطار، احتضنت المؤسسة لقاءً تواصليًا تعليميًا متميزًا، من خلال استقدام أستاذ ينحدر من دولة كندا، في تجربة تربوية هدفت إلى تقريب التلاميذ من اللغة الإنجليزية في بعدها الحي والوظيفي، بعيدًا عن الأساليب التقليدية الجامدة. اللقاء عرف نقاشات غنية ومداخلات تفاعلية، مكّنت المتعلمين من التعرف على آليات التفكير باللغة الإنجليزية، وقواعد النطق السليم، وأساليب التعبير الشفهي بثقة وسلاسة.

هذه المبادرة تندرج ضمن رؤية شمولية تعتمدها مجموعة مدارس الأبرار الخصوصية بسطات، قوامها الانفتاح على التجارب الدولية وتطوير الكفايات اللغوية للتلاميذ، بما يستجيب لمتطلبات العصر وتحديات المستقبل. كما تعكس حرص المؤسسة على جعل تعلم اللغات تجربة حية، قائمة على التفاعل والممارسة، لا مجرد مقررات دراسية.

ولم تكن هذه الخطوة معزولة عن مسار سابق، إذ سبق للمجموعة أن نظمت أنشطة نظرية وتطبيقية في نفس المجال، توّجت في مناسبات عدة بتنظيم رحلات تربوية وثقافية إلى دولة بريطانيا، مكنت التلاميذ من الاحتكاك المباشر بالثقافة واللغة في فضائها الطبيعي.

هكذا، تؤكد مجموعة مدارس الأبرار الخصوصية بسطات أن الاستثمار في اللغات هو استثمار في الإنسان، وأن المدرسة الحديثة لم تعد فضاءً للتلقين فقط، بل منصة لصقل المهارات وبناء جيل منفتح، قادر على التواصل بثقة مع العالم، وحمل قيم التميز أينما حلّ وارتحل.