سطات: الباحثة جليلة الإمام تناقش تأثير الاعلانات الاشهارية العاطفية على السلوك الشرائي للمستهلك

سطات: الباحثة جليلة الإمام تناقش تأثير الاعلانات الاشهارية العاطفية على السلوك الشرائي للمستهلك

كشفت مصادر سكوب ماروك أن الشابة جليلة الإمام تمكنت من مناقشة بحثها لنيل شهادة الماستر الذي ليس إلا مشروع نهاية الدراسة من مسلك التسويق و العمل التجاري بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالجديدة، حيث ناقشت بحثا في موضوع (تأثير الاعلانات الاشهارية العاطفية على السلوك الشرائي للمستهلك)،  حازت  من خلاله على ميزة حسن بعد نيلها نقطة 20/15 من لجنة علمية رصينة.

وفي تفاصيل الحدث وفق مصادر سكوب ماروك، فقد انصب اهتمام الباحثة الشابة جليلة الإمام التي ليست إلا بنت الشاعر الكبير الراحل حبيب الإمام والأستاذة السعدية هارون عضوة المجلس البلدي لسطات في معالجة موضوع بحثها (تأثير الاعلانات الاشهارية العاطفية على السلوك الشرائي للمستهلك) على  سوق الاعلانات التجارية المتميز بحدة المنافسة ، حيث يواجه محترفو المهنة تحديًا فيما يخص اعداد استراتيجيات تسويق، و لهذا السبب ، إنه لمن الضروري التفكير في أساليب جديدة يمكنها بناء والحفاظ على علاقات قوية مع المستهلكين و كذلك ضمان ميزة تنافسية مستدامة. في هذا المنظور  أبرزت الباحثة جليلة الإمام أن مشروع نهاية الدراسة يهدف إلى تحليل تأثير الإعلان العاطفي على سلوك المستهلك من خلال حملة أحد شركات المشروبات الغازية الإعلانية المصممة  في الوكالة المتعددة الجنسيات فرع الدار البيضاء، حيث أجريت دراسة كمية لقياس هذا التأثير بالنسبة لنية الشراء. من خلال النتائج التي تم جمعها  وبالتالي تم اقتراح طرق لتحسين  مشاريع الإعلانات المستقبلية.

وبهذه المناسبة السعيد يتقدم الدكتور يوسف بلوردة المدير العام لجريدة سكوب ماروك أصالة عن نفسه ونيابة عن أسرة الجريدة بالتهاني للباحثة جليلة الإمام متمنين لها مسيرة علمية وعملية موفقة.